الوحدات الكردية تنفي وصول جنود أميركيين إلى مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا

0

مدى سورية- المالكية

نفت مصادر قيادية في وحدات حماية الشعب الكردية، لـ مدى سورية، وصول أي جنودٍ أميركيين إلى مناطق سيطرتها شمال وشمال شرقي سورية
المصادر التي رفضت كشف هويتها، أكدت أن مسألة انتشار خبراء عسكريين أميركيين عارٌ عن الصحة، ولم يتم التواصل مع أية جهة حول هؤلاء الجنود.
وكانت وسائل إعلامٍ محلية تناقلت في وقتٍ سابق وصول /150/ جندي أميركي إلى مدينة، رميلان، التابعة لمدينة، المالكية، شمال شرقي البلاد.
وأوضحت تلك الوسائل نقلاً عن مصادرٍ قالت أنها (مصادر في الوحدات) أن قسم من هؤلاء الجنود وصلوا إلى مطار، رميلان، عبر حوامات، في حين دخل الباقي عبر حدود إقليم كردستان العراق مع سورية في مدينة المالكية.
كما لفتت أن قسم من تلك القوة الأميركية، التي من المتوقع أن تقوم بمهامٍ تدريبية، توجهت إلى بلدة، عين عيسى، بريف الرقة الشمالي.
وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية في وقتٍ سابق عن نيتها إرسال /250/ جندياً أميركياً كخبراء عسكريين لدعم عناصر المعارضة السورية ضد تنظيم داعش.
لكنها لم تحدد المنطقة التي سيتوجه إليها هؤلاء الجنود.
وسبق للولايات المتحدة أن أرسلت قوة عسكرية مؤلفة من /50/ خبيراً عسكرياً ساندت الوحدات الكردية ضد داعش في معارك كوباني- عين العرب وسد تشرين شمالي الرقة.
في غضون ذلك، اعتبر وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، تلك الخطوة من جانب واشنطن، تدخلاً سافراً وعدواناً ضد سوريا وأمر يتناقض مع الأعراف الدولية.
معلناً استعداد طهران لتقديم أية مساعدة للنظام، في حال طلبت “السلطات الشرعية” ذلك.

Comments are closed.