الجبير: السعودية تدعم أي تعاون أميركي روسي في سورية

0

وكالات-مدى سورية

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، يوم السبت الماضي، أن السعودية تدعم أي تعاون أميركي روسي في سورية يؤدي إلى انتقال سياسي ويهدف إلى تنحية رأس النظام بشار الأسد.

وأضاف الجبير، في تصريحات عقب لقائه في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن بلاده كانت قد دعت إلى تعاون كهذا لتتمكن من خلاله الأطراف الراعية للعملية السياسية من الدفع بها قدماً، وتحقيق انتقال سياسي من دون الأسد.

ونوه الجبير إلى أن سورية يجب أن تمضي نحو عملية انتقال سياسي تنص على إنشاء مجلس حكم انتقالي له صلاحيات كاملة في إدارة شؤون الدولة، وبما يؤدي إلى سورية جديدة.

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، قال في زيارته الأخير إلى موسكو: إن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على خطوات إذا طبقت فستوفر حلاً للمشاكل المتعلقة بانتهاكات قوات الأسد والهجمات التي تشنها جبهة النصرة.

وأكد كيري أن الخطوات التي اتخذت من قبل أمريكا وروسيا تحدد مسؤوليات يتعين على جميع أطراف الصراع استئنافها بنية وقف القصف العشوائي الذي تنفذه قوات الأسد وتكثيف الجهود ضد جبهة النصرة، مضيفاً أنه لن يتم الإعلان على الخطوات الملموسة التي تم الاتفاق عليها لأنها تحتاج إلى المزيد من العمل لنجاحها.

Comments are closed.