“قوات سورية الديمقراطية” تدعم “مجلس جرابلس العسكري” ضد “التدخل التركي”

0

حلب – مدى سورية
قالت ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” اليوم الثلاثاء، أنها تدعم بشكل كامل ما جاء في مضمون بيان “مجلس جرابلس العسكري” الذي أشار فيه إلى عزمه التصدي لهجمات تركيا عبر فصائل المعارضة السورية على مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.
وقالت ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” في بيان اليوم الثلاثاء “نحن في قوات سورية الديمقراطية، تابعنا البيان الذي نشر باسم الفصائل العسكرية التابعة لمدينة جرابلس ضد المساعي التركية الهادفة إلى فرض نفوذها على هذه المدينة وذلك عبر توظيف التشكيلات العسكرية التي لا تختلف هويتها ونواياها عن تنظيم الإرهاب بغرض زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة الحرب التي تقوم بها المجتمعات المحلية ضد الإرهاب”.
كما أكدت ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” على استعدادها “للدفاع عن البلاد ضد أي مخططات تدخل في خانة احتلال مباشر وغير المباشر”،وأضافت في البيان، “ندعو التحالف الدولي الذي يحارب الإرهاب بالتنسيق مع قواتنا العسكرية بـأن يلتزم بتعهداته القانونية بتوفير الحماية الدولية لبلادنا جراء التحديات الخطيرة التي تنسجها القوى الإقليمية ضد إرادة شعوبنا وذلك في محاولة لعرقلة مسار الحرب على الإرهاب من جهة وضرب المشاريع المحلية التي تقودها القوى الديمقراطية بعد طرد فلول الإرهاب والاستبداد”.
وكانت ثلاث مجموعات مسلحة تدعي انتمائها إلى مدينة جرابس قد أعلنت يوم أمس الإثنين، عن تشكيل “مجلس جرابلس العسكري” بقيادة المدعو عبد الستار الجادر الذي تم اغتياله بعد الاعلان عن المجلس الجديد بساعات في مدينة كوباني.
ويضم المجلس ثلاث مجموعات مسلحة، تقاتل ضمن ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” وهي :كتائب فرات جرابلس، وكتيبة أحرار جرابلس و كتائب صقور جرابلس.

Comments are closed.