المعارضة تجتمع في أنقرة وواشنطن تشدد على دعوة الأكراد

0

وكالات – مدى سورية

قالت مصادر في المعارضة إن العاصمة التركية أنقرة تحتضن اجتماعًا موسّعًا بين أطراف في المعارضة السورية، مع ممثلين عن روسيا والحكومة التركية.

وقال قائد “جيش المجاهدين”، المقدم أبو بكر، إن “المعارضة السياسية والعسكرية ستجتمع اليوم في العاصمة التركية أنقرة لمناقشة “مستقبل الثورة والهدنة والمفاوضات”.

وأضاف “أبو بكر”، أن الاجتماع سيكون للأطراف السورية ومن الممكن حضور الجانب التركي، في حين أكد عدم حضور روسيا لهذا الاجتماع الذي أسماه بـ “الندوة أو المؤتمر”. بحسب وكالة سمارت.

بدورها، شددت واشنطن على ضرورة مُشاركَةِ حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مفاوضات البحث عن حل سياسي طويل الأمد في سوريا، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلاده ترى أن المساعي التي ترعاها الأمم المتحدة هي الطريق الوحيد لوضع حد للحرب في سوريا، في إشارة لجنيف.

وكان خالد عيسى عضو حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، أكد أن وحدات حماية الشعب الكردية وذراعها السياسي لن تتم دعوتهما إلى محادثات السلام السورية المقرر عقدها في العاصمة الكازخية أستانا.

وأضاف عيسى في تصريح لرويترز “أنه من أجل التوصل إلى اتفاق سلام شامل في سوريا سيتعين في لحظة ما دعوة الأكراد إلى طاولة المفاوضات”.

Comments are closed.