داعش يكبد “قسد” والنظام خسائر بشرية ويُفقد الأخير مواقعَ في دير الزور

0

وكالات – مدى سورية

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، (داعش) مقتل ٢٠ عنصرا من قوات النظام والميليشيات الموالية لها خلال محاولتها التقدم في محيط مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي.
هذا وقصف مقاتلو التنظيم مواقع عسكرية للنظام داخل المطار، بدون معرفة الخسائر البشرية في صفوفه.
وتدور اشتباكات عنيفة بين التنظيم وقوات النظام على أطراف قرية شريفة في ريف حمص الشرقي، بالتزامن مع قصف مركزّ من قوات النظام على محاور الاشتباكات، وغارات روسية على أطراف مدينة تدمر ومنطقة قصر ابن وردان.

في الرقة، قال تنظيم داعش إن أكثر من ١٠٠ قتيل من “قوات سوريا الديموقراطية سقطوا يوم الأحد الفائت في المعارك التي دارت شمال مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.
وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم إن “مجموعة انغماسية من مقاتلي التنظيم هاجمت قوات سوريا الديموقراطية في قرية جعبر شرقي”، إلى جانب الهجومين اللذين استهدفا قريتي سويدية صغيرة، وبئر خيوم شمال الطبقة، “ما أدى لمقتل ما يزيد عن مئة قتيل منهم”.

إلى دير الزور، سيطر تنظيم الدولة الاسلامية في اليومين الفاذتين على مبنى الضابطة الجمركية في مدينة دير الزور بعد معارك مع قوات النظام، حسبما قالته مصادر لقناة الجزيرة.
 وأضافت المصادر أن التنظيم بدأ الهجوم بتفجير سيارة ملغمة، وأن معارك اندلعت بين التنظيم وقوات النظام في شركة ريما ومؤسستي العمران والخضار وكلية التربية (جنوب شرقي مدينة دير الزور).

Comments are closed.