تنسيق أمريكي-تركي للقضاء على داعش.. ودرع الفرات دخلت “الباب”

0

وكالات – مدى سورية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الخميس إن تركيا ستلعب دوراً في الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، بدون الإفصاح عن تفاصيل هذا الدور.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، إريك باهون، في تصريحات لوكالة “الأناضول”، أن هناك تنسيق أمريكي تركي مسبق، بخصوص القضاء على التنظيم، شمالي سورية، وخاصةً في مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بلدانَ المنطقة والتحالف الدولي لإرسال قوات خاصة لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة الرقة.

وخلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السعودي، عادل الجبير، في أنقرة يوم الأربعاء، أضاف “أوغلو” أن مدينة الرقة، هي الهدف التالي بعد عملية “درع الفرات” التي تسعى للسيطرة على مدينة الباب وفق وكالة “الأناضول”.

ميدانيا، سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، فجر أمس، على قرية “المذعولة” جنوب مدينة الباب، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش، وسط قصف مدفعي عنيف متبادل.

وتمكنت فصائل درع الفرات من السيطرة على جبل عقيل والمشفى الوطني، والدوار الغربي والسكن الشبابي غرب مدينة الباب بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش قُتل فيها أكثر من ثلاثين عنصر للتنظيم.

ونشرت وكالة قاسيون للأنباء مقطعاً مصوراً يظهر انتشار مقاتلي المعارضة داخل الأحياء الغربية في مدينة الباب.

Comments are closed.