الأسد يرحب بوساطة روسيا بينه وبين إسرائيل

0

وكالات – مدى سورية

قال بشار الأسد إن روسيا يمكن أن تلعب “دورا مهما” بين سورية وإسرائيل بعد إطلاق صواريخ سورية على طائرات إسرائيلية تشن غارات في الأراضي السورية.
في مقابلة مع صحفيين روس أشار الأسد إلى أن سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، الأمر الذي يمكنها مناقشة القضايا مع الإسرائيليين طبقا لهذه المعايير، مردفا أن روسيا يمكن أن تلعب دورا لمنع إسرائيل من مهاجمة سورية مرة أخرى في المستقبل.
وهدد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان النظامَ بتدمر دفاعاته الجوية، في حال استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مرة أخرى.
وأكد “ليبرمان” يوم الأحد أن جيش الاحتلال سيواصل استهداف أي عملية نقل سلاح لميليشيا “حزب الله” اللبناني عبر سوريا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب) عن الإذاعة العامة الإسرائيلية.
استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الإسرائيلي في موسكو، احتجاجاً على ضربة جوية إسرائيلية فجر الجمعة قرب مدينة تدمر السورية، وفقاً لما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.
وكانت القيادة العليا لجيش النظام، قالت، يوم الجمعة الفائت، إن طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي للبلاد، وهاجمت موقعا عسكريا قرب تدمر، فيما وصفته بأنه “اعتداء يخدم تنظيم الدولة الاسلامية”.

Comments are closed.